• الجمعة 21 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر10:10 ص
بحث متقدم

الشياطين تسعى لسحب البساط من تحت أقدام أسود إنجلترا

الرياضة

بلجيكا وانجلترا
بلجيكا وانجلترا

محمد الخرو

يسعى منتخب إنجلترا في الرابعة من عصر اليوم السبت لافتراس نظيره البلجيكي خلال لقاء الفريقين لتحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال كأس العالم المقام حاليًا في روسيا.

وتبخرت أحلام كلا المنتخبين في التأهل لنهائي المونديال بعد  خروج منتخب إنجلترا على يد كرواتيا بهدفين مقابل هدف، كما ودع بلجيكا على يد فرنسا بهدف من ضربة رأس للمدافع صامويل أومتيتي من دور الأربعة.

ويسعى المنتخب البلجيكي بقيادة مديره الفني الإسباني روبرتو مارتينيز لتحقيق الفوز على حساب إنجلترا وتتويج مجهوده بحصد برونزية المونديال والمركز الثالث ببطولة كأس العالم متسلحًا بنجوم الدوري الإنجليزي الذين يزينون التشكيلة البلجيكية، مثل دي بروين وهازارد وكومباني ولوكاكو.

ويأمل منتخب الشياطين حصد الفوز على إنجلترا، ويعتمد على تشكيلة تضم حارس المرمى تيبو كورتوا وأمامه الرباعي يان فيرتونجين فيسنت كومباني وتوماس مونييه وناصر الشادلي للدفاع وموسى ديمبيلى وأكسيل فيتسل وكيفين دى بروين للوسط وإدين هازارد وروميلو لوكاكو وديريس ميرتينيز للهجوم.

وأكد روبرتو مارتينيز المدير الفنى لمنتخب بلجيكا أن الشياطين كانوا يستهدفون التتويج بلقب كأس العالم، موضحًا أن المنتخب البلجيكي خسر أمام فرنسا من كرة ضالة رغم أنه كان الأخطر والأكثر وصولًا لمرمى الديوك.

وأشار مارتينيز إلى أن المنتخب البلجيكي سيدخل مباراة إنجلترا باحثًا عن الفوز وحصد المركز الثالث الشرفى من أجل مصالحة الجماهير وإنهاء البطولة بصورة شبه مقبولة.

وأكد جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب إنجلترا أن الخسارة أمام كرواتيا أصابت اللاعبين بالإحباط الشديد، خاصة فى ظل البحث عن التأهل للدور النهائي ولكن الجميع أغلق هذه الصفحة.

وأضاف: "سنبحث عن حصد الفوز فى مباراة بلجيكا والوصول للمركز الثالث فى نهاية مشاركتنا بالمونديال والتي كنا نتمنى أن تختتم بالفوز باللقب".

ويسعى المنتخب الإنجليزي لمصالحة جماهيره وتهدئة غضبها بعد ضياع حلم استعادة اللقب المونديالي من خلال حصد مركز شرفي، ويتحفز منتخب الأسود الثلاثة لتحقيق الفوز على حساب بلجيكا وعدم تكرار سيناريو الدور الأول بعد الخسارة بهدف عدنان يانوزاي، بينما يخشى الأسود الإجهاد بعد الهزيمة أمام كرواتيا بعد 120 دقيقة من اللعب.

ويعتمد المدير الفني جاريث ساوثجيت على تشكيلة تضم حارس المرمى المتألق جوردان بيكفورد وأمامه ثلاثي الدفاع كايل والكر وجون ستونز وهارى ماجواير وفى خط الوسط جوردان هندرسون وديلى آلى وكيران تريبير وجيسى لينجارد وأشلى يونج للوسط ورحيم سترلينج "جيمى فاردى" وهارى كين للهجوم.

ولم يسبق لكلا المنتخبين الفوز بالمركز الثالث، فإنجلترا فاز باللقب مرة وحيدة عام 1966 وحصل على المركز الرابع في مونديال 1990، كما أن بلجيكا كان أكبر إنجاز له الحصول على المركز الرابع في مونديال 1986.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • ظهر

    11:53 ص
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:21

  • مغرب

    17:58

  • عشاء

    19:28

من الى