• الثلاثاء 19 يونيو 2018
  • بتوقيت مصر09:58 م
بحث متقدم

أنباء عن ترشح "شفيق" للرئاسة للمرة ثانية

دفتر أحوال الوطن

شفيق
شفيق

المصريون ـ متابعات

قال الإعلامي محمد الباز، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الإثنين، إن هناك أنباء تتحدث على أن الفريق أحمد شفيق، قرر الترشح لمنصب الرئاسة مرة آخرى، لافتًا إلى أن هذه الأنباء إلى الآن غير مؤكدة. 
من جانبه، نفى خالد العوامي، المتحدث باسم حزب الحركة الوطنية، المعلومات التي تم تداولها بشأن إعلان الفريق أحمد شفيق، ترشحه لانتخابات الرئاسية المُقبلة، قائلا إنه عارٍ تماماً من الصحة.
وقال العوامي، في تصريحات صحفية، إن جميع المعلومات والتصريحات الخاصة بالفريق أحمد الشفيق، هي التي تكتب على صفحته الرسمية الموثقة بالعلامة الزرقاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والصفحة الرسمية لحزب الحركة الوطنية"، مشيرا إلى أنه "سبق أن أعلن شفيق قراره بعدم ترشحه للرئاسة".
وأضاف أن "أي صفحات منسوبة للفريق على مواقع التواصل الاجتماعي يصعب السيطرة عليها، ولذا فإن المعلومات الموثقة تكون على ما سبق ذكره من صفحات رسمية فقط وما عداها غير صحيحة".
وكان الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، قد أعلن عدم ترشحه للرئاسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمزمع إجراؤها في مارس القادم.
وقال «شفيق» في بيان له عبر حسابه على موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، و«تويتر»:« شعب مصر العظيم.. كنت قد قررت لدي عودتي إلي أرض الوطن الحبيب أن أعيد تقدير الموقف العام بشأن ما سبق أن أعلنته أثناء وجودي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مقدرًا أن غيابي لفترة زادت على الخمس سنوات، ربما أبعدني عن المتابعة الدقيقة لما يجري علي أرض وطننا من تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أعمال العنف والإرهاب».
وتابع في بيانه :« وبالمتابعة للواقع، فقد رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة. لذلك، فقد قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018، داعيًا الله عز وجل أن يكلل جهود الدولة في استكمال مسيرة التطور والإنجاز لمصرنا الغالية».
وكان الفريق شفيق، قد أعلن ترشحه للرئاسة في أواخر نوفمبر الماضي، من محل إقامته بدولة الإمارات، مشيرًا إلى أن الدولة التي يقيم بها تفرض عليه عدم التحرك أو السفر، ما استدعى وزارة الخارجية الإماراتية أن تصدر بيانًا تنفي ذلك وتؤكد أن الفريق شفيق حر وله مطلق الحرية في تحركاته.
وبعد إعلانه بأيام قليلة تم ترحيله إلى مصر، حيث أعلن فيها أنه سوف يراجع قراره بالترشح للرئاسة، فيما ترددت أنباء أن الفريق تحت الإقامة الجبرية وهو ما نفاه بنفسه في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه العاشرة مساءً.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عبور المنتخب المصري لدور الـ16 بكأس العالم؟

  • فجر

    03:14 ص
  • فجر

    03:14

  • شروق

    04:56

  • ظهر

    12:01

  • عصر

    15:40

  • مغرب

    19:07

  • عشاء

    20:37

من الى