• الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر09:48 م
بحث متقدم

القضاء يلزم سعوديًا برد مليون دولار لمصري

قضايا وحوادث


حكم بإعدام 7  متهمين في قتل ضابط بالإسماعيلية
ارشيفية

متابعات

قضت محكمة أكتوبر "الدائرة 7 مدني كلي"، برئاسة المستشار شوكت زيان بإلزام المواطن السعودي يوسف بن إبراهيم بن سلمان الجعفر برد مليون دولار أمريكي استولى عليها من المواطن المصري خلف عبد العال محمد عبد اللطيف، نظير شيك غير قابل للصرف على بنك الإسكندرية، والمستحق في 17 أغسطس 2008.

وتبين أن الشيك مزور صلبًا وتوقيعًا بناء علي تقرير مصلحة الطب الشرعي، ولجأ الضحية للقضاء لإعادة حقه فأقام جنحة تزوير مباشرة ضد المتهم وصدر ضده حكمًا بالسجن لمدة سنة، ولم يتم تنفيذ هذا الحكم نظرًا لهروب المتهم إلى السعودية، عندها لجأ المجني عليه إلى القضاء المدني وأقام دعوى تعويض مستندًا إلى انقضاء الدعوي الجنائية ضد المتهم بعد أن أصبح الحكم الجنائي نهائيا وبات فصدر الحكم من القضاء المدني بإلزام المتهم برد مليون دولار أمريكي ودفع 5 ملايين جنيه مصري قيمة الأضرار المادية والأدبية التي تعرض لها المجني عليه.

وقال الضحية إنه وقع ضحية لنصاب محترف " حسب ما نشر في جريدة الوطن " نجح في الاستيلاء على أمواله، لكنه أثبت حقه بأحكام قضائية جنائية جملتها 6 سنوات سجنًا لم تنفذ لهروب المتهم إلى السعودية.

وأضاف المجني عليه أنه حصل على أحكام مدنية من القضاء المدني ضد المتهم في قضيتين برد 2 مليون دولار و10 ملايين جنيه مصري، وصدر الحكم الأخير في 15 سبتمبر من الشهر الماضي وحملت القضية رقم 1162 لسنة 2018 مدني كلي أكتوبر.

وناشد الضحية الملك سلمان والسفير السعودي بالقاهرة أسامة النقلي بمساعدته في حل مشكلته وإعادة حقوقه له، لأنه يعاني من ظروف مادية صعبة من جراء واقعة النصب التي استولي فيها المتهم على تحويشة عمره وعمله في الكويت على مدار 17 سنة.

وأوضح "خلف" أنه ليس لديه وكلاء في السعودية أو القاهرة، كما طالب المسئولين في مصر بمساعدته في استراد أمواله بموجب الأحكام المدنية.

يذكر أن الحكم السابق صدر من محكمة الجيزة الابتدائية دائرة التعويضات برئاسة المستشار أحمد صادق، بإلزام المواطن السعودي يوسف بن إبراهيم بن سلمان الجعفر، برد مليون دولار أمريكي استولى عليها من المواطن المصري خلف عبد العال محمد عبد اللطف في عام 2008، نظير إصدار المتهم شيكًا بنكيًا من حسابه الخاص على بنك "h.s.b.c " وتبين أنه دون رصيد.

كما ألزمت المحكمة السعودي بدفع 5 ملايين جنيه مصري قيمة الأضرار المادية والأدبية التي تعرض لها المجني عليه.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:00 ص
  • فجر

    04:59

  • شروق

    06:25

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:03

  • عشاء

    18:33

من الى