• الأحد 19 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر11:04 م
بحث متقدم
قيادي إخواني:

تصريحات "منير" وراء قرار الكونجرس

الحياة السياسية

تصريحات "منير" وراء قرار الكونجرس
تصريحات "منير" وراء قرار الكونجرس

عبد القادر وحيد

استنكر القيادى الإخوانى والبرلمانى السابق محيى الدين عيسى تصريحات نائب المرشد إبراهيم منير على قناة وطن الإخوانية.

وأضاف عيسى على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أنه عقب كل تصريح كارثى لإبراهيم منير نائب المرشد العام للإخوان أستشعر بخطر كبير على الجماعة، فالرجل لا يحسن اختيار الكلمات ولا يدرك عواقبها، ماذا أنتم فاعلون؟

وأوضح أن لاعب الشطرنج الماهر يتميز أنه يقرأ ما يفكر فيه خصمه لعشرة خطوات قادمة ليفسد عليه خططه، لافتًا إلى أن اللجنة القضائية فى مجلس النواب الأمريكي، وافقت على مشروع قرار يدعو إلى تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كـ"جماعةً إرهابية"، تمهيدًا لطرحه للتصويت داخل مجلسى النواب والشيوخ.

وأشار إلى أنه منذ لحظة الموافقة على القرار، يتعين على وزارة الخارجية إثبات أن التنظيم لا يمارس أو يدعو إلى ممارسة أنشطة إرهابية، خلال 60 يوماً، وفى حال لم تتمكن الخارجية من تقديم دلائل كافية، فعليها أن تضع التنظيم على لائحة الإرهاب.

ففى حديثه الأخير ادّعى أن شعبية الإخوان فى مصر ارتفعت إلى ما يقارب الـ70%، حيث أثار هذا التصريح لغطًا وسخرية من الكثيرين فالجميع فى الداخل يعلم أن هذا الرقم مبالغ فيه لدرجة الخيال العلمى فضلاً عن أنه لم يذكر مصدرًا واحدا موثقا قام بعمل استبيان.

وأشار إلى أن الأخطر فى الحوار هو سؤال مقدم البرنامج عن الصفة التى يقدم ضيفه إبراهيم منير فيها هل هى فقط نائب المرشد، أم أمين عام التنظيم الدوبى، فأجاب الرجل على الفور ودون تفكير للعواقب بل: "أمين عام التنظيم الدولى".

المفاجأة أن هذا التنظيم ليس له وجود على أرض الواقع إلا فى خيال وعقل الأستاذ إبراهيم منير، إلا أن هذا الاسم له أثر مخيف عند الغرب والشرق لأنه يعنى وجود شبكة تنظيمية ضخمة تأتمر بأمير واحد فهو فى نظرهم أقرب إلى تنظيم القاعدة.

وأوضح فى حديثه: من هنا جاء الرد سريعًا، الكونجرس الأمريكى يعيد الجدل مرة أخرى بتقديم اقتراح لتصنيف الإخوان كجماعة إرهابية والذى لو حدث سيكون له عواقب كارثية.

وتساءل عيسى: ماذا نحن فاعلون لاعب الشطرنج الماهر يتميز أنه يقرأ ما يفكر فيه خصمه لعشر خطوات قادمة ليفسد عليه خططه لقد طالبنا مرارًا،  بحل التنظيم الدولى حتى بتغيير شعار الجماعة واستبدال السيفين حتى لا يوحى بالعنف والإرهاب، ولكن القوم قالوا إن الشعار من ثوابت الجماعة وهذا من أغرب من سمعت عن تعريف الثوابت".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • فجر

    03:59 ص
  • فجر

    03:59

  • شروق

    05:28

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:39

  • عشاء

    20:09

من الى