• الإثنين 25 يونيو 2018
  • بتوقيت مصر09:20 م
بحث متقدم
للمرة الأولى منذ 8 شهور

تفاصيل اللقاء المؤثر بين ابنة «القرضاوي» وزوجها بطره

آخر الأخبار

ابنة القرضاوي وزوجها
ابنة القرضاوي وزوجها

حسن عاشور

السجن ليس قيدًا للحرية فحسب، بل هو أصعب من ذلك، فهو قيد للمشاعر والأحاسيس الإنسانية، لأنه يحرم الإنسان مما يحب، ويضع أسوارًا وأبوابًا فاصلة بينهما، فيتجرع آلام الفراق والبعد عنه وحيدًا، على أمل أن يلتقيا يومًا ما.

8 شهور، لم تر فيها علا ابنة الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، زوجها المهندس حسام خلف القيادي بحزب "الوسط" عن قرب، بعد أن فصلت بينهما أسوار السجون، فكلاهما في سجن بعيد عن الآخر.

اليوم فقط استطاعا أن يكون قريبين من بعض، حيث تم عرضهما على النيابة لتجديد حبسهما، بعد نقلهما أمس إلى مبنى معهد أمناء الشرطة بمجمع سجون طره، ووضعا في قفص زجاجي داخل قاعة المحكمة.

جدد القاضي احتجاز علا وحسام لمدة 45 يومًا أخرى، وهو التجديد الثالث لمدة 45 يومًا، والتجديد الثالث عشر بشكل عام، في الوقت الذي لم يتم فيه إبلاغ الزوجين والمحامين رسميًا بالتهم الموجهة إليهما حتى الآن.

كتبت آية خلف، ابنة حسام وعلا، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك:" "اليوم أمي رأت أبي لأول مرة منذ أشهر. في الواقع، هذه هي المرة الأولى التي ترى فيها أي شخص تعرفه منذ أشهر"!

وأضافت: "طلبت أمي من الحراس أن يسمحوا لها برؤية أبي، وبالفعل تقابلا بدون حواجز، وانفجرت أمي بالدموع، وجهها كان يبتسم لأول مرة كما لو أن كل حزنها اختفى في تلك اللحظة الجميلة"!

 وتابعت: "كان والداي دائمًا بالنسبة لي أفضل نموذج للحب والاحترام، حبهما لبعضهما البعض ملهم، وآمل أن يساعدهما ذلك على إبقائهما أقوياء، أتمنى أن تعطيهما تلك الدقائق القليلة القوة لتحمل 45 يومًا أخرى من الحبس الانفرادي الكامل"!

 وقال خلف لزوجته: "لا تعلقي الأمل على أحد إلا الله، الله هو الذي سيخرجنا من هنا، كوني قوية، وصبورة".

واختتمت الابنة قائلة: "ها نحن ذا، تحت رحمة 45 يوما أخرى أكثر قسوة.. نسأل الله الصبر والقوة! نفتقدكم بشدة، نتمنى لو كان بأيدينا أي شيء آخر نفعله لكما"!

وتطالب الأسرة الحكومة المصرية، بضرورة الإفراج الفوري دون قيد أو شرط عنهما، كما تطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بمراقبة محاكمة علا وحسام والمساعدة العاجلة في تأمين الإفراج الفوري عنهم.

 

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من سبب خروج المنتخب من كأس العالم؟

  • فجر

    03:16 ص
  • فجر

    03:15

  • شروق

    04:57

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    19:08

  • عشاء

    20:38

من الى