• السبت 16 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر07:21 ص
بحث متقدم

نجوم الفن ينتفضون لـ"الأقصي"

الصفحة الأخيرة

ارشيفية
ارشيفية

سارة عادل

أخبار متعلقة

إسرائيل

الاحتلال

القدس

نجوم الفن

الأقصى

حالة من الغضب الشديد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال مستخدميه بصفة عامة، ونجوم الفن بصفة خاصة، الذين كانت بمثابة انتفاضة إلكترونية ضد النوايا الأمريكية والإسرائيلية المبيتة.

في التقرير التالي، نعرض أبرز تعليقات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعربوا من خلالها عن رفضهم لمحاولات تهويد القدس.

شاركت النجمة هند صبري صورة لمسجد قبة الصخرة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، وعلقت عليها قائلة: «#القدس_عربية #القدس_لنا».

نشر المطرب راغب علامة تعليقا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر بشأن قرار ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وكتب الفنان اللبناني راغب علامة قائلا: "ستبقى القدس عاصمة فلسطين.. شاء من شاء وأبى من أبى".

أما كندة علوش فشاركت صورة لمسجد قبة الصخرة عبر حسابها على "تويتر" وعلقت قائلة: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

كذلك أعربت الفنانة الإماراتية أحلام عن غضبها مستعينة بجزء من قصيدة للشاعر محمود درويش، قالت فيها: «سلاما لأرض خلقت للسلام وما رأت يومًا سلامًا.. القدس عاصمة فلسطين الأبدية».


ونشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" شاركت من خلال صورة لمسجد قبة الصخرة، وعلقت عليها قائلة: «#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية».


أما عاصي الحلاني، فعلق قائلًا: «القدس عربية .. تحرسها نفوس المحبين المتضرعين في كنيسة المهد والمسجد الأقصى وستبقى قلب الوطن العربي ولن يغيرها احد .. القدس عاصمة فلسطين الابدية».


واستعانت إليسا بجزء من أغنية "زهرة المدائن" للفنانة فيروز، إذ كتبت عبر تويتر قائلة: «لأجلك يا مدينة الصلاة اصلي لاجلك يا بهية المساكن يا زهرة المدائن يا قدس يا قدس يا قدس يا مدينة الصلاة أصلي #القدس_لنا».


وأعربت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن غضبها الشديد من المزاعم الأمريكية لمحاولة تهويد القدس، والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل، إذ كتبت تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" قالت فيها: "القدس عربية".


وقال المطرب الفلسطيني محمد عساف: "مهما حاولوا وعملوا وعبثوا لا يمكنهم تغيير التاريخ ولا طمس وجودنا وحضارتنا وعبق ذكرياتنا القديمة والحاضرة الموثقة والموروثة .. القدس مدينتنا وعاصمة فلسطين".


وقال محمد هنيدى عبر تويتر: "علموا اولادكم ان فلسطين عربية وأن القدس عاصمة فلسطين العربية زمان ودلوقت وللأبد".


وقال أحمد جمال عبر تويتر: "في اليوم الذي زرت فيه القدس نلت هذا الشرف الكبير وهو مواطنة الشرف الفلسطينية وأي شرف أرفع وأرقى من أن أكون مواطن شرف في فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس.. القدس عاصمة فلسطين رغم أنف السارقين".



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • ظهر

    11:55 ص
  • فجر

    05:23

  • شروق

    06:52

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى