• الإثنين 11 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:03 م
بحث متقدم

لماذا أيد الإنجيليون المقربون من «ترامب» قرار القدس؟

عرب وعالم

ترامب
ترامب

وكالات

أخبار متعلقة

فلسطين

أمريكا

ترامب

القدس

الطائفة الانجيلية

على خلاف آراء زعماء مسيحيين في طوائف أخرى، أشاد الإنجيليون الأمريكيون، وخاصة المقربون من الرئيس دونالد ترامب، بالقرار الذي أصدره يوم أمس، واعترف خلاله بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويخالف تأييد الطائفة الإنجيلية، زعماء مسيحيون يعيشون في إسرائيل والبابا البابا فرانسيس، الذين أعربوا عن قلقهم البالغ بأن تؤدي الخطوة إلى اضطرابات في المنطقة.

وذكر المتحدث باسم مجموعة ترامب غير الرسمية من المستشارين الإنجيليين، جوني مور، أن وضع القدس هو جزء أساسي من وصول الرئيس إلى الناخبين الإنجيليين.

وأضاف أن هذه المسألة كانت بالغة الأهمية للإنجيليين الداعمين للرئيس، مضيفا أن ترامب "أظهر لأنصاره الإنجيليين، مرة أخرى، تمسكه بقراراته."

 وفقا لدراسة حديثة، فإن 45 في المئة من الإنجيليين الأمريكيين أشاروا إلى أن الكتاب المقدس له أكبر تأثير على رأيهم حول إسرائيل، بينما قال 41 في المئة فقط من الإنجيليين إن لليهود حقا في أرض إسرائيل بناء على "الكتاب المقدس، ولكن عليهم مسؤولية تقاسم الأرض مع العرب الفلسطينيين.

وقال راعي الكنيسة المعمدانية الأولى في ولاية دالاس وعضو في المجلس الاستشاري الإنجيلي لترامب القس روبرت جيفريس، " إن القدس كانت موضوعا وجدانيا لكل من اليهود والمسيحيين من خلال التاريخ ومحك النبوة، ولكن الأهم من ذلك أن الله أعطى الأرض المقدسة للشعب اليهودي".

غير أن زعماء دينيين آخرين أظهروا قلقهم من أن إعلان ترامب قد يثير الاضطرابات وحتى العنف في الشرق الأوسط المتقلب.

وقال البابا فرانسيس الأربعاء، لجمهوره العام في الفاتيكان: "لا يسعني أن أبقى صامتا إزاء قلقنا العميق تجاه الحالة التي تطورت في الأيام الأخيرة، وفي الوقت نفسه، أود أن أتوجه بنداء للجميع للالتزام باحترام الوضع الراهن للمدينة، وفقا لقرارات الامم المتحدة".

وأصدر قادة الطوائف المسيحية في القدس تحذيرات أكثر بشأن قرار ترامب.

وكتب 13 بطريركيا وزعيما من زعماء الطوائف الأرثوذكسية المسيحية في رسالة مفتوحة إلى ترامب الأربعاء: "نحن على يقين من أن مثل هذه الخطوات سوف تؤدي إلى مزيد من الكراهية والصراع والعنف والمعاناة في القدس والأرض المقدسة، مما ينقلنا بعيداً عن هدف الوحدة والانقسام المدمر".

وقسم الإعلان الجماعات اليهودية الأمريكية، حيث أشاد اتحاد اليهود الأرثوذكس في الولايات المتحدة واللجنة اليهودية الأمريكية بحركة ترامب التي وصفها بأنه اعتراف طويل الأجل بتصميم على أن القدس هي عاصمة إسرائيل.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • عشاء

    06:28 م
  • فجر

    05:19

  • شروق

    06:48

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى