• الأربعاء 13 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:49 م
بحث متقدم

بالصور.. كارثة تهدد حياة آلاف المواطنين بالقليوبية

قبلي وبحري

الترعة
بالصور.. كارثة تهدد حياة الأبرياء والأهالي تستغيث بالمسئولين

علي اسماعيل

أخبار متعلقة

وزارة الزراعة

كارثة

اخبار القليوبية

مياه الري

كفر منصور

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي "جمجرة" القديمة التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، بسبب إلقاء القمامة في ترعتين بكفر منصور، وسط تجاهل المسئولين للأزمة التي تهدد حياة المواطنين الأبرياء.

 ورصدت "المصريون" الأزمة، حيث تسبب تراكم القمامة بالترع في انسداد مواسير مياه الري أسفل الكباري، وعدم وصول مياه الري للجهة الآخر بعد الكوبري، وعدم تمكن الفلاحين من ري أراضيهم المزروعة بالمحاصيل المختلفة مما ينتج عنه قلة الإنتاج، بالإضافة إلي انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة التي تصيب المواطنين بالإمراض.

ويقول الحاج جمال أبو أحمد، لـ"المصريون"، في الوقت الذي نستورد فيه أكثر من 75 % من غذائنا يقوم المسئولين بالتعمد في تدمير الزراعة وخلق المشاكل التي أصبح يعاني منها الفلاحين ولا يسعون لحلها، يبقي في حاجة غلط ولابد من محاسبة المسئولين علي ذلك الإهمال".

وأكد أبو أحمد، أن إهمال المسئولين جعل الفلاح يترك الزراعة ويلجأ لتبوير الأرض الزراعية والبناء عليها او بيعها، بعد أن أصبحت تمثل له عبأ لا يستطيع تحمله أي فلاح.

وأوضح محمد عبدالحميد، فلاح، لـ"المصريون"، أن الأزمة لم تقتصر علي سد مجري مياه الترع بالقمامة بل أصبحت الترعة تعاني من الجفاف التام وعدم وجود مياه بها لفترات طويلة مما تسبب في موت المحصول المزروع قبل ظهوره في الأرض، مشيرًا إلي أن المياه لا تصل للترعة لفترات لأكثر من 25 يومًا، قائلاً ازاي نروي أرضنا؟ والزرع بيحتاج للري مرة كل أسبوع علي الأقل؟".

وطالب المزارعون من المسئولين، بالانتظام في تطهير الترع وحل مشكلة القمامة بأن تقوم الوحدة المحلية بوضع صناديق للقمامة بالقرية والانتظام في نقل القمامة وتحرير محاضر للمخالفين، حيث أصبحت الترعة مصدرًا لانتشار الأمراض والروائح الكريهة.

كما طالبوا بتدخل اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بالتدخل لحل تلك المشكلة ومحاسبة المسئولين بالري عن ذلك الإهمال والذي يتسبب في القضاء علي الرقعة الزراعية وإصابة أهل القرية من أطفال ونساء ورجال بالأمراض بسبب انتشار الحشرات الضارة والروائح الكريهة الناتجة عن تراكم القمامة والنفايات.







تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • عصر

    02:40 م
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى