• الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:21 ص
بحث متقدم
«الكدواني» يرد..

حقيقة دعوة «الأمن القومي» للتنازل عن سيناء لإسرائيل

آخر الأخبار

اللواء يحي الكدواني
اللواء يحي الكدواني

حسن علام

أخبار متعلقة

إسرائيل

البرلمان

سيناء

المخابرات

التنازل

نفى اللواء يحيى الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، ووكيل جهاز المخابرات الأسبق، ما نسب إليه من تصريحات حول أن "أفضل وسيلة للقضاء على الإرهاب في سيناء أن نتنازل عنها لإسرائيل"’ قائلاً: "هذا الكلام عار تمام من الصحة، ولا يمكن أن يصدقه أو يصرح به عاقل".

الكدواني، أوضح في تصريح إلى "المصريون"، أن "تلك التصريحات لا يمكن أن تصدر إلا من شخص خائن لبلده، فالمصريون ضحوا بأنفسهم ودمائهم، من أجل الدفاع عن تلك الأرض والحفاظ عليها؛ لذا لا يمكن التفريط بها في أي حال من الأحوال".

وكانت تصريحات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي نسبت إلى كدواني، القول: ""أفضل وسيلة للقضاء على الإرهاب في سيناء أن نتنازل عنها لإسرائيل"’ ما أثار موجه هجوم حادة ضده.

وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، وصف تلك التصريحات بت "المكذوبة وأنها غير صحيحة ومشوهة وأيضًا غير معقولة"، معتبرًا أنه "لا يمكن أن تصدر من فرد واحد من المائة مليون مصري، فالكل يدرك قيمة تلك البقعة المصرية، وأهميتها للأمن القومي المصري".

ورأى الكدواني، أن "الهدف من وراء بث تلك هذه المعلومات والأخبار غير الصحيحة، زعزعة الأمن والاستقرار داخل البلاد، بالإضافة إلى محاولة تشويه صورة البرلمان وتحقيق أهداف بعض الجهات التي لا تريد الخير لمصر وللمصريين، وتسعى إلى التخريب والتدمير".

واستطرد، قائلًا: "كل هذه خرافات لا أساس لها من الصحة إطلاقًا، ونرفضها شكلًا ومضمونًا، فجيشنا قادر على دحر الإرهاب والقضاء عليه، ولسنا بحاجة إلى مساعدة أحد أيًا كان، وإسرائيل تحلم بذلك، لكن لن يحدث، ولن تستطيع تحقيق هذه الحلم المستحيل".

إلى ذلك، قال العميد حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن "ما نسب إلى اللواء الكدواني، لا يمت للحقيقة بصلة، إذ أن تصريحاته تم فبركتها، ومن المستحيل دعوته لذلك".

وأوضح القسط، لـ"المصريون"، أن "الكدواني، يدرك تمامًا أن إسرائيل تريد توطين الفلسطينيين بسيناء لحل القضية الفلسطينية، وتسعى إلى ذلك بكل ما أوتيت من قوة، ومن المستحيل أن يصرح هو بذلك، لا سيما أنه وكيل سابق بالمخابرات".

عضو لجنة الدفاع والأمن القومي اتهم جهات – لم يسمها – بأنها "تسعى إلى خلق فوضى داخل مصر، وتريد قتل الروح المعنوية للمصريين، إضافة إلى أنها تريد تشويه البرلمان، ووضع أعضاء المجلس في صورة مشوهة أمام المواطنين".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من هو أفضل رياضى فى مصر لعام 2017؟

  • ظهر

    11:56 ص
  • فجر

    05:24

  • شروق

    06:53

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى