• الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:09 م
بحث متقدم
بالأسلحة البيضاء والخرطوش

انتشار سرقة الموتوسيكلات وبطاريات السيارات فجرًا بأسيوط

قبلي وبحري

هروب لص موتوسيكلات بعد عرضه على النيابة بنجع حمادى
أرشيفية

حسين عثمان

أخبار متعلقة

شهدت محافظة أسيوط مؤخرًا، انتشار لحالات السرقة خاصة الموتسيكلات وبطاريات السيارات، بالرغم من الملاحقات الأمنية، خاصة مع دخول فصل الشتاء.

واعتمدت التشكيلات العصابية على حيلة جديدة للهروب من فخ الكاميرات، حيث يغطي السارق وجه بـ"شال"، وبعد أن كان الأهالي يتمكنون من القبض عليهم، استخدموا الأسلحة البيضاء والخرطوش، والغريب أن الأماكن التي في حوزة المصالح الحكومية مثل المستشفيات والمحكمة، لم تسلم من السرقة أيضًا.

ويحكي محمد بدر الدين "دليفري" بأحد المطاعم حادثة سرقة الموتوسيكل الخاص به ، والذي تم سرقته من أمام منزله بمنطقة المجاهدين:" بعد العودة من العمل قفلت الموتوسيكل بسلسلة، وعندما خرجت من المنزل في الصباح وجدته مسروقاً ولم تكن هناك أي علامات لكسر القفل ولكن السارق قطع السلسلة".

وأضاف:"أن سرقة الموتوسيكلات متواجد منذ فترة طويلة، ولكن زادت في هذه الأيام نتيجة لزيادة أعداد الموتوسيكلات، بجانب احترافية لصوصها، وتطوير أساليب السرقة لديهم".

وتابع: "أن وقائع السرقة تعددت بصفة يومية وقيام اللصوص بالتلثيم واستخدام السلاح كما حدث مؤخرا بالمنطقة حيث تمكن شخصين من سرقة موتوسيكل وأثناء مطاردة احد الأهالي لهم قاموا بإشهار السلاح مما خاف المواطن خاصة وان ميعاد السرقة كان فجرا ولم يتمكن من ضبطهم حرصا علي حياته".

وقال أحمد ربيع عمران إن سرقة البطاريات زادت بمنطقة شرق أسيوط بعد غلو سعرها علمًا بأن السارق يبيعها بتراب الفلوس أملاً في شراء الأقراص المخدرة والأفيون، فمعظم اللصوص مدمنين ومع زيادة أسعار المخدرات جعلتهم في عدم الوعي وأن الحياة لم تفرق معهم مضيفًا أنه لابد من ملاحقة المسجلين وتوسيع دائرة الاشتباه حرصًا علي ممتلكات الآخرين.

فيما يقول حسين محمد ثابت من منطقة المعلمين أن عدد السرقات يتزايد في فصل الشتاء لأن الجميع يلتزم بالتواجد في المنزل في طوال الليل ، وهي الفترة المناسبة للصوص موضحاً أن منطقتهم شهدت عدد من السرقات للموتوسيكلات في الفترة الأخيرة من أمام المنازل، مما أضطر عدد كبير من الأهالي بإدخال الموتوسيكلات والتروسكيلات للمنازل.

 وفي النهاية طالب الأهالي الجهات الأمنية المختصة بتطوير آليات البحث عن اللصوص ، مؤكداً بيع الموتوسيكلات المسروقة، وتكثيف الحملات المرورية، وإحكام سيطرتها علي هذه العصابات، بجانب ضبط الموتسيكلات المخالفة، حتى لا تكون كالداء المنتشر في المحافظة وقراها .

 كما طالب الأهالي بضرورة تواجد الدوريات الأمنية لتجوب المناطق وتتمكن من ضبط الجناة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • عصر

    02:40 م
  • فجر

    05:20

  • شروق

    06:49

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى