• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:06 ص
بحث متقدم

شماتة إخوانية في مقتل «علي صالح»

آخر الأخبار

الدكتور عمرو دراج
عمرو دراج

عبدالله أبو ضيف

أخبار متعلقة

مصر

اليمن

اغتيال

صالح

رئيس

أبدى عددًا من قيادات  جماعة الإخوان المسلمين, شماتتهم في مقتل الرئيس اليمنى المخلوع على عبد الله صالح الذي قتل على يد جماعة الحوثيين فى اليمن ظهر اليوم, معتبرين أن مقتله يمثل انتصارًا لشعوب ثورات الربيع العربي, ويمثل نهاية طبيعية لكل طاغية, آثر الخير لنفسه وجنى على مقدرات الشعوب العربية التى تعانى من الظلم، حسب زعمهم.

وقارن عمرو دراج, الأمين العام لحزب الحرية والعدالة, والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين, بين الطريقة التى مات بها صالح مع تلك التى مات بها الرئيس الليبى معمر القذافي, والذى تم قتله على أيدى مسلحين فى عام 2011, متسائلاً  من سيكون الرئيس الثالث الذى سيلقى نفس المصير؟.

وقال دراج على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر" لا أدرى لماذا عندما شاهدت مشهد مقتل علي عبدالله صالح و كيف يشابه مشهد مقتل القذافي تذكرت مشهد الفنان أنور وجدى فى فيلم أمير الانتقام كلما قتل أحد ممن ظلموه فيقول: الأول... الثاني... الثالث.. ياترى من سيكون الثالث؟".


بينما أشارت عزة الجرف, عضو مجلس الشعب السابقة, وحزب الحرية العدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين, إلى أن مقتل على عبد الله صالح والقذافي, نهاية طبيعية لكل من أطلقت عليهم لقب "طاغية", مشيرة إلى أن القتل مصير كل من يأتى على مقدرات شعبه لصالح أطراف خارجية.

وقالت الجرف، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر"، كل الطواغيت العرب ستكون نهايتكم كنهاية المخلوع على عبدالله صالح والقذافى واضح أنها النسخة المحببة لأسيادكم هذا جزاء ما فعلتموه بشعوبكم، سيقتلكم من تحالفتم معه وتظنون أن مأمنكم عنده هذا تقرير الله الحق، لن يتعظ أحد حتى حتفه اليمن".



وفى هذا السياق, أعرب عبد الرحمن ضاحي, من شباب جماعة الإخوان المسلمين, عن فرحته بمقتل على عبد الله صالح, معتبرًا أن مقتل صالح، على يد الحوثيين, لن يثنيه عن إبداء فرحته بمقتل واحد من أبرز طغاة المنطقة العربية "على حد وصفه".

وقال ضاحي، على مواقع التواصل الاجتماعى "اللهم لك الحمد على هلاك طاغية اليمن، اللهم ألحق به بقية من طغى وتجبر " .

حزب الحرية والعدالة نفسه, تعامل مع الحادث على أنه انتصار, حيث قام بتنزيل عدة صور لمقتل الرئيس اليمنى عبد الله صالح, ومقارنتها بالرئيس الليبى السابق معمر القذافي, مؤكدًا أن نهاية أى متجبر تتمثل فى القصاص منه.

وقال الحزب من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر"، أربعة من الطغاة قُتل 2 منهم شر قِتله والبقية تأتى ومازالت نهاية المتجبرين فالأرض تتبع بعضها بعضًا من السيئ للأسوأ لكل ظالم موتة".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • ظهر

    11:55 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى