• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر06:13 ص
بحث متقدم
بقضية فض رابعة..

التفاصيل الكاملة لجلسة محاكمة بديع و738 متهما

قضايا وحوادث

محاكمة فض رابعة
المتهمين

شيماء السيد

أخبار متعلقة

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، السبت، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فض اعتصام رابعة»، المتهم فيها محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و738 متهمًا من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان والجماعات الإسلامية، والمصور الصحفي شوكان لجلسة 5 ديسمبر للاستماع لشهود الإثبات، وتغريم مسؤل التنفيذ بالنيابة مبلغ ألف جنيه لعدم إعلان شهود الإثبات.

سأل محمد الدماطى فى بداية الجلسة المحكمة عن السند القانونى لحبس المتهمين  لمدة سنتين، فرد عليه القاضى  طالما أن المتهم مثل أمام المحكمة فالمحكمة هى التى ترى، والحبس الاحتياطى عندما يكون على ذمة النيابة وطلب الدفاع من المحكمة السماح بإدخال الأدوية  للمتهم  والسماح للمتهم حمدى شوقى أبووردة بإجراء عملية جراحية "بواسير" .

وسمحت المحكمة للمتهم  عصام العريان  بالتحدث والذى قال إنه يتمسك بالطلبات التى أبداها أمام المحكمة فى الجلسات الماضية، حيث طلب ضم القضية المتعلقة المتظاهرين والتحقيق فيها فرد عليه القاضى، المحكمة ليس من اختصاصها التحقيق فيها لكن هذا من اختصاص النيابة.

وطلب إحضار محامين دوليين للترافع عنهم فرد القاضى مالهم المصريين الأستاذ محمد الدماطى أفضل من أى محام دول.

كما طلب سماع شهود دوليين عن طريق سفارتهما بمصر مبعوث الاتحاد الأوروبى الذى زار الاعتصام، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، ورئيس مالى السابق، مبعوث الاتحاد  الأفريقى إلى مصر .

وسمحت المحكمة لباسم عودة بالتحدث وسأله القاضى ولادك زاروك فأجاب بالنفى فنادى القاضى على أسرتهم وسمح لهم بمقابلتهم.

وطلب الدفاع إدخال ولاد باسم عودة القفص فقال له أنت فاكر لما بنت عصام سلطان لما دخلت وادها ورقة والأمن ضبطها .

ونسب للمتهمين عدة تهم أبرزها، تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

المتهمون في القضية يأتي على رأسهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدي غنيم، والمصور الصحفي محمد شوكان.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • شروق

    06:50 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى