• السبت 16 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:58 ص
بحث متقدم
انتخابات اتحاد الطلبة

جامعة بنى سويف: اختفاء الإخوان و6 إبريل وصعود طلاب من أجل مصر

قبلي وبحري

منصور حسن
منصور حسن

مصطفى البحار

أخبار متعلقة

تقدم 1269 طالبًا وطالبة لخوض انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة بنى سويف في جميع الكليات وشهدت عملية التقدم والترشح هدوءًا تامًا على ولم تشهد أى اضطرابات أو مشاحنات أو مشاهد عنف حيث سارت عملية تسجيل البيانات بسهولة ويسر قدم خلالها مسئولو رعاية الشباب بالكليات كل الدعم والتيسيرات للطلاب لتسجيل رغباتهم.

واختفت الحركات الطلابية المحسوبة على تيارات سياسية بعينها ومن بينها: "الإخوان و6 أبريل والاشتراكيون الثوريون والسلفيين والتيار الشعبى والدستور" فيما سيطر تكتل "طلاب من أجل مصر" على الترشيحات بمختلف الكليات والغريب أن الترشيحات تميزت بالفردية دون التقدم بقوائم محددة.


 فيما تقدمت أحزاب "مستقبل وطن، حماة وطن، المصريين الأحرار" بعدد قليل من المرشحين كشف الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة عن ترشح 385 طالبة و884 طالبا لافتًا إلى أن أعلى المتقدمين فى كلية الحقوق بإجمالى 154 طالبًا وطالبة وكان أقل عدد من المتقدمين بكلية الزراعة وكان عددهم 19 طالبًا وطالبة.


 وشدد رئيس جامعة بني سويف على عدة شروط لابد من توافرها لمن تقدموا للترشح أن يكون متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية، محمود السيرة حسن السمعة، مستجدا في فرقته الدراسية، ويكون للطالب نشاط طلابي موثق في مجال اللجنة المرشح لها عدا طلاب السنة الجامعية الأولى وألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيا، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية وألا يكون منتميًا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.


وأضاف رئيس الجامعة، أنه سيجري استبعاد كل من يستخدم الشعارات الدينية أو الطائفية أو الحزبية في الدعاية الانتخابية لأن الجامعة محراب لتلقي العلم وليس لممارسة السياسة .


من جانبه أعلن الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلابأنه سيتم إعلان الكشوف المبدئية الأحد 3 ديسمبر والاثنين 4 ديسمبر تكون الطعون والثلاثاء 5 ديسمبر محضر الطعون والأربعاء 6 ديسمبر لإعلان الكشوف النهائية على أن تبدأ الدعاية الانتخابية الخميس 7 ديسمبر والأحد 10 ديسمبر يوم انتخابات الجولة الأولى بالكليات وأعمال الفرز وإعلان النتيجة.


 وتابع نائب رئيس الجامعة أن يوم الاثنين 11 ديسمبر ستجرى انتخابات الإعادة والثلاثاء 12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات والأربعاء 13 ديسمبر انتخاب رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات وسيتم يوم الخميس 14 ديسمبر 2017 انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • ظهر

    11:55 ص
  • فجر

    05:23

  • شروق

    06:52

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى