• السبت 16 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:26 م
بحث متقدم

بالصور.. حقائق مدهشة عن أكبر جزيرة في العالم

فيديو

أحمد سالم

أخبار متعلقة

الوادي الجديد

الفرافرة

طرق

الداخلة

رصف

من بين أكثر الأماكن نائية في العالم، تقع جزيرة جرينلاند بين المحيط المتجمد الشمالي وشمال المحيط الأطلسي، وهى أقل المناطق كثافة سكانية في العالم.

وتعتبر جزيرة جرينلاند جزء من أمريكا الشمالية بالنسبة للجانب الجغرافي، ولكن سياسياً تعد تابعة لأوروبا، حيث أنها دولة مستقلة داخل مملكة الدنمارك.

أكبر منطقة جليدية خارج منطقة القطب

حيث يقع المضيق الجليدي "إيلوليسات" في غرب غرينلاند، وهو أحد مواقع التراث العالمية لليونسكو وأكبر منطقة جليدية خارج القارة القطبية الجنوبية

الحياة البرية في جريلاند

تتميز غرينلاند بأنواع مختلفة من الحيوانات البحرية كالحيتان مثل الحوت الأزرق، الحوت الأحدب، الحوت المينك، الحوت الأبيض والكركند، غيرها الكثير؛ كما يمكن رصدها بسهولة.

ومن بين الحيوانات الأخرى، يمكنك أن ترى الغزلان، الرنة، الدببة القطبية، الذئاب جنباً إلى جنب مع العديد من الحيوانات الصغيرة الأخرى وأنواع الطيور، والنباتات العديدة.

المستوطنون الأوائل

 تم اكتشاف الإقليم لأول مرة من قبل إريك (الملقب بـ إريك الأحمر)، وهو من الفايكنغ النرويجيين. وهو الذي أطلق على اسم هذه الجزيرة المغطاة بالثلوج "غرينلاند" أملا منه أن تجذب المستوطنين.

غروب في منتصف الليل

تشرق الشمس ولا تغرب مطلقاً في غرينلاند وذلك بين شهري 25 أيار-مايو الى 25 تموز-يوليو.

يوم 21 حزيران- يونيو هو أطول يوم من العام كما هو يوم عطلة رسمية في غرينلاند.

الطقس في غرينلاند

الحرارة في مناطق متعددة من غرينلاند لا تتعدى الصفر.  تموز - يوليو هو الشهر الوحيد الذي تصل فيه الحرارة الى حرارة ما فوق التجميد.

أول كنيسة في غرينلاند

بُنيت كنيسة هفالسي في القرن الرابع عشر، وهي أول مكان عبادة مسيحية شُيّدت في قارة أمريكا الشمالية. كما أنها واحدة من أفضل الكنائس المحفوظة من تلك الفترة.

التجوال في غرينلاند

معظم غرينلاند مغطاة بالمضائق، فمعظم الرحلات الاستكشافية او السفر بين المدن يتم عن طريق النقل البحري في القوارب أو الجري كالهيليكوبترات، أو المشي مع الاستعانة بالعربات والكلاب.

عدد السكان في غرينلاند

88% من سكان غرينلاند هم نازحون من الأسكيمو، اللذين نزحوا من آسيا في القرن الثالث عشر، والباقي 12% هم من أصول دنيماركية ومختلطة.

الشفق القطبي

غرينلاند هي واحدة من أفضل الأماكن للتمتع بعرض مذهل من الشفق القطبي الشمالي في ليالي الشتاء النقية، وذلك بين منتصف شهر أيلول - سبتمبر ومنتصف نيسان - أبريل.

غرينلاند هي موطن إتوكورتورمييت، وهي واحدة من أكثر الأماكن النائية على الأرض، حيث تعد المستوطنة الصغيرة موطنًا لـ 450 شخصاً فقط، تقع بين أكبر حديقة وطنية في العالم "شمال شرق غرينلاند الحديقة الوطنية" وأطول نظام المضيق البحري في العالم.

أكبر حديقة وطنية

تعتبر حديقة غرينلاند شمال شرق غرينلاند أكبر حديقة وطنية في العالم. حيث تبلغ مساحتها  375،000 ميل مربع (972،000 كيلومتر مربع) أي أكبر من حوالي 29 بلداً في العالم.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من هو أفضل رياضى فى مصر لعام 2017؟

  • فجر

    05:23 ص
  • فجر

    05:23

  • شروق

    06:52

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى