• الأربعاء 13 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:54 م
بحث متقدم

انتخابات النادي الأهلي في 5 مشاهد

الرياضة

انتخابات الاهلى
انتخابات الاهلى

أمير سعد

أخبار متعلقة

المصريون

محمود طاهر

محمود الخطيب

انتخابات الأهلي

أغلق باب التصويت فى انتخابات الأهلى فى تمام السابعة مساء، فيما سمحت اللجنة لمن هم داخل الخيمة بتسجيل أسمائهم والتصويت قبل البدء فى عملية الفرز.

وتُعقد انتخابات الأهلى وسط صراع شرس بين جميع المُرشحين خاصة بين قائمتى محمود طاهر رئيس النادى الحالى وصاحب الطفرة الرائعة فى النادى على مدار السنوات الماضية ومحمود الخطيب صاحب الشعبية الجارفة كنجم كروى شهير بجانب برنامجه الانتخابى الجيد

ونستعرض  مشاهد من انتخابات الاهلي اليوم في التقرير التالي:

1- نجوم الفن والسياسة والرياضة يدلون بأصواتهم

حرص نجوم الفن والسياسة والرياضة على الادلاء بأصواتهم في انتخابات الأهلي اليوم الخميس، لاختيار مجلس إدارة لمدة 4 سنوات قادمة.

وجاء أبرز نجوم الفن مجدى كامل وفاروق الفيشاوي ومدحت العدل وكريم فهمي ومحمد السبكي، وفي الناحية السياسية ظهر زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق في مقر الاهلي بالجزيرة والفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، أمام من الرياضيين إبراهيم حسن وأحمد ناجي ووائل رياضة وأسامة حسني وشادي محمد وأحمد شوبير وحسن حمدي ومصطفى عبده.

2- الزحام الشديد

شهد الطرق المؤدية إلى مقر النادي الأهلي بالجزيرة ازدحام شديد بسبب انتخابات القلعة الحمراء المقامة حاليًا، لاختيار مجلس إدارة جديد يدير النادي في الفترة المقبلة، رغم أن اليوم الخميس أجازة رسمية للعاملين فى الدولة بمناسبة المولد النبوى.

3- سوء التنظيم

شهدت العملية الانتخابية داخل النادي الأهلي حالة من عدم التنظيم والعشوائية في عملية الدخول والخروج للخيمة الانتخابية.

واشتكى أعضاء الجمعية العمومية للواء شيرين شمس، المدير التنفيذي، من سوء عملية التنظيم وعدم وجود مداخل ومخارج مناسبة لأعضاء الجمعية العمومية، في ظل الإقبال الشديد من جانب الجمعية العمومية على المشاركة في الانتخابات، على عكس المتوقع من المسئولين.

وشهدت الخيمة الانتخابية والمنطقة المحيطة بها عدة حالات إغماء للأعضاء، نتيجة الزحام الشديد والتكدس لأعضاء الجمعية العمومية، مما أثار حفيظة الأعضاء، لاسيما من كبار السن.

وانتقد المنتج السينمائي مدحت العدل، تنظيم انتخابات النادي الأهلي، مؤكدًا في تصريحات لقناة «أون سبورت»، أنه رغم مشاركته في انتخابات مجلس إدارة 4 أندية مختلفة، باعتباره عضوًا فيها، إلا أنه «لم يشاهد تنظيمًا أسوأ من تنظيم انتخابات الأهلي».

وقال «العدل»: «لماذا يتم تعذيب المصوتين في انتخابات الأهلي؟».

وتابع: «لماذا لا تقام الجمعية العمومية للأهلي على يومين، بدلًا من التكدس داخل الخيمة».

وأردف: «القانون الذي ينص على إقامتها في يوم واحد ليس مقدسًا».

من ناحية أخرى، أكد «العدل»: «ما يميز الأهلي هو أنه نادي مؤسسي سينجح مع أي رئيس»، فيما رفض الكشف عن مرشحه لمنصب الرئاسة في انتخابات النادي الأحمر..

4- رفض اللجنة القضائية مد التصويت

رفضت الجنة المشرفة على انتخابات النادي الأهلي، مد فترة التصويت حتى الساعة التاسعة مساءً بدلًا من الساعة السابعة، وفقا لبنود اللائحة الاسترشادية التى تقام على أساسها انتخابات النادى.

وكان قائمة محمود الخطيب طلبت من اللجنة المشرفة على انتخابات الأهلي مد فترة التصويت بسبب الحشد الكبير وإعطاء الفرصة لجميع اعضاء الجمعية العمومية بالمشاركة في الانتخابات.

وكان النصاب القانوني قد اكتمل بعد حضور 10 آلاف عضو بالنادي الأهلي وتسجيلهم بالجمعية العمومية.

5- الشمعدان والشيبسي والعصائر أبرز وسائل الدعاية الانتخابية

قامت الحملة الدعاية للمرشح محمود الخطيب المنافس على مقعد الرئاسة بالنادي الأهلي، بتوزيع "العصائر وزجاجات المياه وشيبسي والشمعدان على أعضاء الجمعية العمومية من أجل التصويت له.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • مغرب

    04:58 م
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى