• الأربعاء 13 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر11:08 ص
بحث متقدم

عبدالعظيم يكشف لـ"المصريون" تفاصيل مكالمته لـ"شفيق"

الحياة السياسية

شفيق
شفيق

عمرو محمد

أخبار متعلقة

الامارات

مصر

شفيق

عبد العظيم

الانتخابات الرئاسي

كشف الناشط السياسي الدكتور حازم عبدالعظيم، عن تفاصيل مكالمة جمعته بالفريق أحمد شفيق، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018، قائلاً: "كنت أتكلم مع الفريق أحمد شفيق منذ ثلاثة أيام، وأكد لي أنه ينوي الترشح للانتخابات ضد الرئيس السيسي ولكن أكد لي أن التوقيت لم يتم تحديده حتى الآن، ومن الواضح أن التوقيت لم يكن أحد يعلمه على الإطلاق إلا هو".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"المصريون": "تحدثت معه في آخر اتصال بيننا، وقلت له إن الشعب بدأ ييأس مما هو فيه، والبعض أحس أن الأمل في التغير قد انتهى، فرد علي بكلمة واحدة "كويس كويس"، وشعرت وقتها بأنى لم آخذ منه كلمة حاسمة عن ترشحه، خاصة أنه كان يردد كلمة جايز وجملة إن شاء الله مش هخذل الناس".

وتابع عبدالعظيم: "أحسست أن الأمل قد فقد خاصة أن الفريق لم يحسم معى الجدل حول ترشحه فاعتقدت أن الأمور في الإمارات تسير بطريق يمنع شفيق من الترشح وأن "الموجة عالية" عليه".

وتابع "عبدالعظيم": "فجأة وجدت أمس خبر ترشحه للرئاسة وكنت في اجتماع عمل، وتوالت الأحداث سريعًا بمنعه من السفر ثم رد وزير الخارجية الإماراتي على الفريق بطريقة "عصبية وشديدة جدًا"، ومن يدعي أن الفريق يتآمر على أحد فهو واهم، فلا يوجد مؤامرة على أحد، خاصة أن شفيق ليس صغيرًا فكان "رئيسًا لوزراء مصر"، وللعلم شفيق لا يريد إطلاقًا عداوة مع دولة الإمارات وكان دائمًا يؤكد أن أهم شيء هو أن تكون علاقته محترمة مع قادة الإمارات، وقال لي في إحدى المرات "خف شوية على الإمارت يا حازم" في إشارة إلى انتقادي الدائم لها بسبب مقاطعتها لقطر وهذا حقي".

وأشار في تصريحاته لـ"المصريون": "الإمارات منعت "شفيق" تمامًا من السفر، ولا أعلم متى سيفك هذا الحصار، وعلينا أن نعلم أن خطاب شفيق بمنعه من السفر لم يأت إلا بعد الجلوس مع السلطات الإماراتية حتى أحس أن الأمر أصبح صعبًا ووصل لطريق مسدود وممنوع فعلاً، لذلك قرر إلقاء الخطاب ولا أعلم شيئًا عن بثه لقناة الجزيرة، وهناك الكثير من الأشخاص يحاولون الاتصال به وهو لا يرد على أحد".

وعن توقيت الترشح قال: "دعني أقول، إن الفريق أحس أن الوقت قد حان للترشح للرئاسة، فقرر الترشح، وأؤكد لك قطعاً، أن الفريق إذا ترشح ولم أكن ضمن حملته الانتخابية، وهذا أؤكده في كل وقت من الأوقات، لأنني لن أخطأ هذا الخطأ من جديد كما فعلت مع "السيسي"، ولكن سأكون داعمًا له".

واختتم حديثه لـ"المصريون" قائلاً: "دخول خالد علي لا يؤثر على شفيق لأن كل منهم له أدواته واتجاهاته، ولكن إذا كان خالد علي جادًا ومعه برنامج قوي وتوافقي سأنضم لدعمه بطريقة غير رسمية، وأؤكد أن الفريق شفيق وخالد علي لم يتوحدا ضد الرئيس "السيسي" إطلاقا".     


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • ظهر

    11:54 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى