• الجمعة 15 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:49 م
بحث متقدم

روشتة انقاذ ماسبيرو من الإنهيار

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

الدكتور عاصم خشبه  يعمل صيدلانيا فى الأساس , كما أنه حاليا أحد الخبراء المتخصصين فى مجال التنمية البشرية , علاوة على كونه كاتباً ومفكرا يكتب المقالات  والقصص  القصيرة , وله الكثير من الإسهامات الفكرية فى مختلف المجالات , ونشرت له  الصحف والمجلات مئات المقالات التى تقدم رؤى وأفكار بناءة فى العديد من المجالات .
وقد تلقيت رسالة هذا الاسبوع من د. عاصم تحمل رؤية وأفكار من شأنها النهوض بماسبييرو بصفته الإعلام الرسمى فى الدولة . وقد قررت نشر هذه الأفكار التى تضمنتها الرسالة لأنها تحتوى على  رؤية قد تكون جديدة ومتميزة , ويمكن أن تستفيد منها لجان التطوير المشكلة حالياً لتطوير ماسبيرو سواء داخل الهيئة الوطنية للإعلام أو فى لجنة الإعلام والثقافة والأثار بمجلس النواب . قال د. عاصم خشبة فى رسالته :
فى رأيى الخاص أن الهيئه او المؤسسه التى تخسر مليارات الجنيهات سنويا بدم بارد إما يتم تصفيتها واما علاجها جراحيا وفورا وبدون " بنج " وذلك من خلال المقترحات التاليه والحوار مفتوح لجميع الأراء . و الفكرة الأساسيه التى نتحدث عنها هى تحويل ماسبيرو الى مجموعة وحدات اقتصاديه رابحه بإدارات محترفة من خارج ماسبيرو أو من داخله طبقا لمعايير محدده للعمل والتقييم والحساب . وفى هذا المقام نود ان نقترح الأتى :
اولا - المنع التام لأية تعيينات فى ماسبيرو تحت اى بند من البنود .
ثانيا--  تشجيع الخروج المبكر للمعاش
ثالثا-- احياء الشركه المصريه لمدينة الإنتاج الإعلامى بإداره جديده اقتصاديه لإنتاج الدراما المحترمه والأفلام القيمه بم افى ذلك افلام نصر حرب اكتوبر المجيدة  .
رابعا-- انشاء ادارة لإنتاج افلام الرسوم المتحركه وتسويقها داخليا وخارجيا .
خامسا- انشاء اداره متطوره للتسويق والدعايه والإعلان والإستفاده بخبرات خارجيه وتوفير كل المقومات والإمكانيات لها .
سادسا-- وضع حد أقصى لدخل  المنتسب لماسبيرو بحيث لا يتجاوز 15000جنيه من ماسبيرو او من أية  جهه  حكوميه اخرى وعلى المعترض الإستقاله .
سابعا--  انشاء اداره للتدريب الإعلامى  العربى والدولى الجاد والإحترافى المعتمد بمقابل مادى وبهدف التطوير ومنح الشهادات و تحقيق الربح .
ثامنا-- انشاء ادارة ل " الدبلجه " والترجمه على مستوى رفيع وتسويق خدماتها داخليا وخارجيا
تاسعا--  انشاء اداره للتعاون السينمائى الدولى تهدف الى تسويق مصر كمكان لتصوير الأفلام والمسلسلات الأجنبيه والعربية لتكون مصدر دخل هائل للعملات الأجنبيه .
عاشرا-- انشاء اداره متطوره لإنتاج الأفلام الوثائقيه الحديثه وتسويقها داخليا وخارجيا وهى كفيله بان تكون مصدر ضخم للعملات الأجنبيه , خاصة اذا وضعنا خطه ممنهجة  لإنتاج أفلام عن آثار مصر ومحمياتها والنيل والبحيرات والشعاب المرجانيه والحرف اليدويه والمساجد  والكنائس الأثريه والمشاريع العملاقه والصحارى المصريه وهذا معين لا ينضب من العمل والانتتاج علاوة على المكسب المادى .
حادى عشر-- انشاء اداره اقتصاديه للقنوات التعليميه تستهدف توصيل تعليم متميز بالتعاون الحقيقي مع وزارتى التربيه والتعليم العالى من خلال شرح منهجى مبسط وواضح للمناهج التعليميه بأسلوب مشوق وبإشتراك رمزى للطلاب وبدعم كامل وتعاون من الوزارتين .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • عشاء

    06:29 م
  • فجر

    05:22

  • شروق

    06:51

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى