• الأربعاء 13 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر01:03 م
بحث متقدم
بعد طلبه طبيب على نفقته الخاصة..

محامي «مرسي» يكشف آخر تطورات حالته الصحية

آخر الأخبار

الرئيس الأسبق محمد مرسي
محمد مرسي

أحمد سمير

أخبار متعلقة

محكمة الجنايات

محمد مرسي

الرئيس المعزول

طبيب خاص

قال عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى جماعة "الإخوان المسلمين", إنه لا أحد من أعضاء هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسي يعلم ما إذا كانت النيابة قد أرسلت طبيبًا خاصًا له، بناءً على طلبه بعد موافقة المحكمة على إرسال طبيب على نفقته الخاصة, للنظر في حالته الصحية.

وأضاف عبدالمقصود لـ"المصريون": "الجلسة المقبلة ستنعقد الأحد المقبل, خلالها سنعرف ما إذا كانت النيابة لبت طلب المحكمة بإرسال أطباء متخصصين بعد رفض مرسي توقيع الكشف عليه من قبل أطباء أرسلتهم المحكمة خشية كونهم غير متخصصين".

وأوضح محامي الجماعة, أن موكلة يعاني من اضطراب بمرض السكري, فضلاً عن آلام في عينه اليسرى، حيث لايبصر بشكل طبيعي، بالإضافة مشاكل في العمود الفقري.

كان مرسي طلب من محكمة جنايات القاهرة خلال الجلسة الفائتة التي عقدت في الأسبوع الماضي بمعهد أمناء الشرطة في قضية "اقتحام السجون"، السماح له بالحديث, وقال إنه يريد توقيع الكشف علية من قبل أطباء متخصصين وعلى نفقته الخاصة, ووافقت المحكمة على انتداب أطباء متخصصين.

وندد أحمد مرسي، نجل الرئيس الأسبق بإجراءات احتجاز والده في سجن العقرب بالقاهرة، لافتًا إلى أنه أصبح يكاد لا يرى بعينه اليسرى، لأنها تحتاج إلى عملية جراحية، وهي ما تحول دون إجرائها السلطات، وفق قوله.

وطرح نجل مرسي عدة أسئلة متعلقة بظروف احتجاز والده، وتعنت السلطات معه، للحد الذي وصل بمنع الطعام والعلاج عنه.

وكتب أحمد مرسي، عبر حسابه على "فيس بوك": "لماذا يُمنع العلاج عن الرئيس؟ لماذا يمنعون الطعام عن الرئيس؟ لماذا الرئيس ينام علي الأرض لمدة 3 سنوات حتى أصبح يعاني من آلام لا تحتمل في الظهر والرقبة؟، لماذا تترك عينه اليسرى حتى يكاد لا يري بها وهي تحتاج عملية لتركيب دعامة"؟

وتابع متسائلاً: "لماذا يجرح الرئيس في يده وتحتاج لـ 5 غرز ولا يتم تقطيبهم منذ عام وحتى الآن والجرح لم يلتئم؟ لماذ لايوفر الانسولين والطعام الجيد حتى لايدخل الرئيس في غيبوبة سكر كما حدث أكثر من مرة؟ لماذا يحتجز محمد مرسي صاحب الـ 67 عام في ظروف اعتقال لا إنسانية ولا آدميه ويمنع من لقاء بشر أو قراءة كتاب أو جريدة أو ورقة أو قلم منذ 3 سنوات؟ لماذا يمنع من معرفة أحوال بيته ورؤية زوجته وأبنائه وأحفاده لمدة 4 سنوات؟ لماذا يعزل عن البشر ويحاصر هذا الحصار الشديد الغير آدمي؟ كيف يقضي يومه؟ كيف ينام ليله"؟

وصدر بحق مرسي حكمان نهائيان؛ الأول بإدراجه لمدة 3 سنوات على "قوائم الإرهابيين"، والثاني بالسجن 20 عامًا في القضية المعروفة بـ"أحداث قصر الاتحادية"، كما أنه يحاكم حاليًا في 4قضايا.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • عصر

    02:40 م
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى