• السبت 16 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:28 م
بحث متقدم

بالصور.. أكثر خمس حالات اختفاء غموضًا حول العالم

فيديو

أحمد سالم

أخبار متعلقة

الاختفاء القسري

حالات إختفاء

مفقودون

تعرض كثير من الأشخاص حول العالم لحالات اختفاء لا يعرف البعض سرها حتي الآن، نظرًا لما يدور حولها من غموض، بسبب عدم معرفة الأماكن الأخيرة التي زارها المختفون، وحالات الاختفاء حول العالم كثيرة وتأتي أبرز خمس حالات كالآتي :-

ستيف فوسيت

أول شخص يطير دون توقف حول العالم في منطاد، واختفى رجل الأعمال والمغامر صاحب الأرقام القياسية في 3 سبتمبر 2007، بينما كان يستقل طائرة خفيفة فوق صحراء الحوض الكبير بين ولايتي نيفادا وكاليفورنيا في الولايات المتحدة ثم أعلنت وفاته رسميا في فبراير من العام التالي.

وفي سبتمبر 2008، وجد متنزه بطاقة الهوية الخاصة به في جبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا، ما قاد في النهاية إلى اكتشاف حطام الطائرة.

ميليا ايرهارت

كانت الشخصية المثيرة للجدل حيث أنها أول امرأة تطير منفردة عبر المحيط الأطلسي، في 2 يوليو 1937، اختفت إيرهارت في مكان ما فوق المحيط الهادئ بالقرب من جزيرة هاولاند. وقد قامت البحرية الأمريكية وحفر السواحل بجهود بحث مكثفة، ولكن دون نتيجة. وقد أعلن مصرعها رسميا  فى 5 يناير عام 1939.

جيم تومسون

اشتهر رجل الأعمال الأمريكي عبر جهوده لإحياء صناعة الحرير التايلاندية في الخمسينات والستينات، واختفى في مرتفعات كامرون في غرب ماليزيا، في 26 مارس 1967، غادر فندقه لنزهة بعد الظهر، ولكن لم يعد أبدا، فيما أجرى أكثر من 500 رجل بحثا شاملا عنه على مدى 11 يوما ولكنه فشلوا فى تحقيق أية نتيجة، وقد تسبب الحادث في الكثير من التكهنات حيث ذكرت معظم التقارير أنه قتل أو اختطف أو انه غادر للعمل في مشروع سري في فيتنام.

أمبروز بيرس

ألف كتب شهيرة مثل "قاموس الشيطان" و "حكايات الجنود والمدنيين" والقصة القصيرة "حدث على جسر كريك أول"، وكان لبيرس شعبية بين القراء واشتهرت باسم "بيتر بيرس"، وذلك بفضل أسلوبه الساخر في الكتابة، وعندما كان في أوائل السبعينات من العمر انتقل من الولايات المتحدة إلى المكسيك في عام 1913، متمنًا أن يكون شاهدًا على الثورة بقيادة بانشو فيلا. لكنه لم يعد أبدا.

وفي حين يعتقد البعض أنه قتل خلال معركة أوجيناغا، يعتقد آخرون أنه لم يترك أمريكا قط وأنه انتحر سرا.

ايتان باتز

في 25 مايو 1979، اختفى الطفل "إيتان باتز" البالغ من العمر ست سنوات بعدما غادر منزله في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة، حيث أدى الحادث إلى إطلاق حركة "الأطفال المفقودين"، والتي دعت إلى وضع تشريعات وأساليب جديدة لتتبع الأطفال المفقودين، بما في ذلك وضع صور للمفقودين على علب الحليب.

وفي عام 1983، اعتبر الرئيس رونالد ريغان يوم اختفائه "يوم الطفل المفقود" في الولايات المتحدة. في عام 2012، اعترف رجل يدعى بيدرو هرنانديز باختطاف وخنق باتز وحكم عليه بالسجن مدى الحياة في 18 أبريل 2017.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من هو أفضل رياضى فى مصر لعام 2017؟

  • فجر

    05:23 ص
  • فجر

    05:23

  • شروق

    06:52

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى