• الأحد 17 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:40 م
بحث متقدم

بعد4 سنوات.. قطاع السياحة يستعيد عافيته

مال وأعمال

قطاع السياحة يستعيد عافيته
قطاع السياحة يستعيد عافيته

أحمد سمير

أخبار متعلقة

تركيا

مصر

الطائرة الروسية

بولندا

شرم الشيخ

فازت مصر على تركيا في تنظيم المؤتمر السنوي لاتحاد غرف السياحة البولندية، والذي تبدأ فعالياته، اليوم الاثنين، في مدينة مرسى علم وتستمر حتى السبت 2 ديسمبر.

وقال المهندس شادي سمير، رئيس شركة سلكت إنترناشونال جروب، إن جهود تنشيط السياحة المصرية تسير في الاتجاه الصحيح، خاصة أن فوز مصر يعد منافسة قوية مع دول أخرى منها تركيا، وتصدر الملف المصري الترتيب الأول بعد جهود استمرت لما يقرب من عام.

وقال: "إن الثمانية أشهر الأولى من 2017 وصل عدد السياح إلى 5 ملايين و161 ألف سائح مقابل 3 ملايين و617 ألف سائح عن نفس الفترة من عام 2016، إضافة إلى أن المؤشرات الحالية "أكثر من إيجابية"، فرغم غياب السوقين الإنجليزي عن شرم الشيخ والروسي عن مصر كلها، في الوقت الحالي، إلا أن هناك العديد من الأسواق الأخرى التي تشهد طفرة ونموًا كبيرًا جدًا، مثل الألمانية والإيطالية، أو الجديدة مثل الأوكرانية والتشيكية والبولندية والهندية والصينية".

وأضاف سمير أن الأحداث الرياضية مثل صعود المنتخب المصري لكأس العالم، والثقافية مثل مهرجان الجونة السينمائي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي لها مردود كبير على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج، ما ينعكس إيجابيًا على العديد من القطاعات مثل السياحة والتجارة والطيران.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل عودة السياحة الروسية والتي تعد خطوة جيدة على طريق استعادة القطاع لنشاطه الذي قل في الفترة الماضية.

من جهته, قال  الطيب عبدالله, الخبير السياحي, إن أوضاع القطاع خلال الـ6 شهور الماضية تحسنت بشكل تدريجي, وهناك العديد من الفنادق استأنفت عملها بعدما توقفت خلال فترة الركود في الفترة الماضية, مشيرًا إلى أن الجهود الأمنية في المناطق السياحية لها دور كبير في إعادة إحياء القطاع السياحي.

وأشار عبدالله خلال حديثه لـ"المصريون" إلى أن الفترة ما بين أكتوبر حتى شهر أبريل تعد من أهم الفترات التي تشهد انتعاشًا للسياحة المصرية؛ بسبب البرد القارص في البلاد الأوروبية وغيرها, من أعياد رأس السنة.

وأكد أن كل الناطق السياحية, استعدت بشكل كبير لاستقبال سياحة "الكريسماس" آخر العام, موضحًا أن هناك إقبالاً من دول جاء مواطنوها لأول مرة للقاهرة, واعتادوا عليها بعد ذلك.

من جهته، قال صبري أبو زيد، صاحب أحد الفنادق السياحية بالغردقة, إنه يجب على كل العاملين بالقطاع من أصحاب فنادق وشركات ومرشدين الاستعداد بشكل يتسنى لاستقبال الموسم المقبل من السياح, خاصة بعد التحسن الكبير في الفترة الأخيرة.

وأوضح في تصريح خاص, أن السياحة تتدفق في الفترة الأخيرة من دول لم تأتى إلى مصر في الوقت السابق, وأن هناك العديد من مواطني بعض الدول يريدون المجيء إلى المناطق السياحية بالقاهرة, لكن لا توجد رحلات طيران بين تلك الدول والقاهرة, مناشدًا وزير الطيران تطوير الخطوط الجوية والعمل على وجود الطائرات المصرية فى دول أكثر.

وشهدت قطاع السياحة حالة ركود فى الفترة الأخيرة تحديدًا فى 2015 بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية "إيرباص–321" التابعة لشركة "كوجاليم آفيا" فوق سيناء، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ, جراء انفجار قنبلة تم وضعها على متنها، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسئوليته عن هذا التفجير، الذي راح ضحيته 224 راكبًا إضافة إلى طاقم الطائرة وعلقت الرحلات الجوية بين مصر وروسيا على خلفية هذا العمل الإرهابي, وما زالت المفاوضات مستمرة بين القاهرة وموسكو بشأن عودة السياحة الروسية.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من هو أفضل رياضى فى مصر لعام 2017؟

  • مغرب

    05:00 م
  • فجر

    05:23

  • شروق

    06:52

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى