• الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر07:35 م
بحث متقدم
صحيفة فرنسية:

إيران تتجسس على حسابات «الحريرى» و«عون»

عرب وعالم

الحريرى وعون
الحريرى وعون

متابعات

أخبار متعلقة

إيران

لبنان

الانتخابات

الحريرى

عون

كشف تقرير فرنسي، عن اختراق مجموعة قراصنة إلكترونيين مدعومين من إيران، الحسابات والبريد الإلكتروني لرئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري وعدد من المسئولين اللبنانيين بمن فيهم الرئيس ميشال عون.

وبحسب تقرير لصحيفة «لوفيجارو» الفرنسية، نقلاً عن مسئول في جهاز مخابرات غربي، أن إيران تسعى من خلال التدخل الإلكتروني إلى التأثير في الانتخابات التشريعية المرتقبة في لبنان، العام المقبل، لاسيما في ظل الأزمة اللبنانية التي فجرها الحريري، بشأن تدخل إيران في شئون بلاده، عقب تقديم استقالته.

وأوضحت، أن القراصنة استحوذوا على وثائق وكلمات سر، حسابات لاستعمالها لاحقًا وفي الوقت المناسب لمصلحة «حزب الله»، وذلك بإحراج حلفاء «الحريري» عند الحاجة، - وفقًا لتقرير صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية على موقعها.

وقال التقرير، إن القرصنة لم تقتصر على حساب «الحريري» وحده، بل طالت أيضا خوادم مكاتب الرئيس اللبناني «ميشال عون»، ووزارتي العدل والخارجية، والجيش وعدد كبير من المصارف.

ونقلت الصحيفة، عن مصادرها، أن العملية الإيرانية، جزء من مخطط واسع يرمز له باسم «أويلريج»، ووضع لمهاجمة لبنان إلكترونيًا منذ 6 أشهر.

وأكد التقرير، أن أجهزة المخابرات الغربية النشطة جدًا في منطقة الشرق الأوسط، تملك أدلة تثبت أن إيران تمول هذه المجموعة عبر وزارتي الدفاع والأمن الداخلي الإيرانيتين.

وشددت المصادر، على أن إيران وضعت مجموعة «أويلريج»، التي تتألف من قراصنة مدنيين يسهل التنكر لهم، وإنكار أي صلة بهم، وذلك في الوقت الذي يعملون فيه على تنفيذ مشاريعها في المنطقة.

وربطت المصادر بين المجموعة، وعشرات الهجمات الإلكترونية الشرسة التي طالت على امتداد العام والنصف الماضيين، عشرات الخوادم والشبكات في دول الخليج، خاصة السعودية، وأخرى في الولايات المتحدة نفسها، في محاولة لمعرفة الاستراتيجية التفاوضية للخبراء الأمريكيين قبل توقيع الاتفاق النووي مع الدول الست الكبرى، في يوليو 2015.

وترى الصحيفة في الحملة على «الحريري» وحلفائه، إعادة للاتهامات التي طالت السلطات الروسية في الانتخابات الأمريكية والأوروبية، ما يعد دليلاً قاطعًا على تدخل إيران المباشر في اللعبة السياسية اللبنانية.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:21 ص
  • فجر

    05:20

  • شروق

    06:49

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى