• الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:21 ص
بحث متقدم

مصرية تنافس بمسابقة ملكات الجمال بوزن 99 كجم

الصفحة الأخيرة

تعبيرية
تعبيرية

متابعات

أخبار متعلقة

مصرية

ملكات الجمال

وزن 99 كجم

خاضت فرح صدقي، المرشحة للفوزبمسابقة ملكة جمال الكون فجر اليوم الاثنين،بمدينة لاس فيجاس الأميركية، ، صراعا فى زمن المراهقة  حيث عانت من سمنة مفرطة،  ليقفز وزنها إلى 99 كيلوجراما.

إلا أنها قهرت ما ينفق الكثيرون المال والوقت لاستعادة الوزن الطبيعي، وبالكاد يتمكنون أما هي، ففعلت، بل فازت حتى بتاج الجمال المصري هذا العام، بعد أن كانت سخرية لزميلاتها زمن المراهقة.

عمر الحاصلة على بكالوريوس لغات وترجمة، بتقدير امتياز مع مرتبة شرف، بالكاد 23 سنة. مع ذلك، ففرح الهاوية للغناء والطبخ، ملمة بست لغات: العربية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية والبرتغالية والإسبانية، وفق ما جمعت "العربية.نت" من معلومات وجدتها عنها بمواقع وسائل إعلام مصرية. إلا أن أهم ما ورد بشأنها، كان في مقابلة أجرتها معها مجلة People الأميركية الشهيرة، ونشرتها في موقعها يوم الجمعة الماضي، وفيها روت معاناتها مع مضاعفات وزن بلغ 220 رطلا، وكاد يصيبها بأحد أخطر الأمراض.

قالت للمجلة، إن وزنها الزائد بسن المراهقة، جعلها تتعرض لإرهاب وتخويف من زميلاتها في المدرسة "بسبب مظهري الذي اعتبرنه قبيحا، بل طاردتني فتيات يدرسن بمدارس أخرى أيضا، وكنّ يلاحقنني ويصفنني بأفظع الصفات  وقبل إكمالي 15 عاما، أكد طبيب أني سأعتل بالسكري خلال 6 أشهر، إذا لم أُغيّر عاداتي وأخفض وزني، وكانت تلك المرة هي الأولى التي رأيت فيها أبي يبكي" وفق تعبير فرح التي تعرض "العربية.نت" فيديو لها أدناه، تتحدث فيه عن نفسها وأحلامها، وهي بين أهرامات الجيزة، وهو فيديو من موقع مسابقة ملكة جمال الكون نفسها.

واتخذت فرح صدقي قرارا لإنقاص الوزن والبدء بنمط حياة صحي، كي لا ترى والدها في تلك الحالة ثانية، وحتى تتوقف زميلاتها عن مضايقتها في المدرسة "وكنت متأكدة أني لن أحقق أهدافي قبل أن أفعل ذلك (..) فقللت حصتي من الوجبات، والحد من تناول "الكربوهيدرات" بعد السابعة مساء، وعملت بنصائح الأطباء، فكنت أضيف الكثير من الليمون (الحامض) إلى وجباتي، وكان الليمون مهما جدا، حتى إن نجمة البوب الأميركية Beyoncé غنت ألبوما كاملا عنه" كما قالت.

كان الليمون "أسلوب حياة" لفرح، فأحبته مع اللبن (الزبادي) مضافا إليه القرفة، أو مع الماء الفاتر صباحا "فهو يحرق الدهون" وربما بسببه فقدت 80 رطلا (36 كلغ) على حد ما ذكرت في المقابلة التي أضافت فيها أن زميلة لها ضربتها في إحدى المرات، وأنها لا تزال تتذكر "كيف نظرت إليّ وأنا أتألم من الضرب على الأرض" وقالت لها: "كم أحب أن أستيقظ غدا ولا أراك في المدرسة". إلا أن فرح صدقي لم تغادر، بل بقيت وكافحت ما كان سخرية للأخريات وتغلبت عليه، ثم وصلت لتشارك في المنافسة على أكبر لقب جمال عالمي.

قالت عند فوزها بتاج الجمال المصري هذا العام، إنها تحلم بأن تكون سفيرة للنوايا الحسنة

ولم تكن ملكة جمال مصر وحدها من العرب بمسابقة اليوم في لاس فيغاس، فلبنان الذي غاب عن المسابقة لعامين ماضيين، عاد إليها مجددا، ومثلته جنى صادر، الوصيفة الأولى لملكة جمال لبنان بيرلا حلو، والتي مثلت لبنان بمسابقة ملكة جمال العالم في 18 نوفمبر الجاري بالصين، حيث فازت بالتاج عارضة أزياء هندية، اسمها Manushi Chhillar وعمرها 20 سنة.

ظهرت بفستان ارتدته المطربة صباح قبل 40 سنة

جنى صادر، البالغ طولها 1.77 وعمرها 20 ووزنها 57 كلغ، هي من قرية "درب السيم" البعيدة في "قضاء صيدا" بالجنوب اللبناني 46 كيلومترا عن بيروت، وتدرس الحقوق سنة ثالثة بالجامعة اللبنانية، وكان زيها الرسمي في المسابقة التي تابعتها "العربية.نت" عبر بث مباشر، فستان كان ارتدته قبل 40 عاما المطربة اللبنانية صباح، لأن توقيت المسابقة في 26 نوفمبر يصادف العام الثالث لوفاة صباح في اليوم نفسه من 2014 ببيروت.

ملكات جمال مصر والعراق ولبنان، هن العربيات الوحيدات بمسابقة ملكة جمال الكون، اضافة للبنانية الأصل، ألينا منصور، ملكة جمال جزيرة أروبا، في بحر الكاريبي، وصورتها الى اليسار

أيضا العراق، الذي غاب عن مسابقة ملكة جمال الكون طوال 45 سنة، وآخرها مثلته وجدان سليمان في 1972 ببويرتو ريكو، عاد من جديد إليها هذا العام، عبر سارة عيدان، التي أبصرت النور في 1990 ببغداد، وهي أصلاً من مدينة "الحلة" بمحافظة "بابل" في الوسط العراقي، وفقا لما طالعته "العربية.نت" بسيرتها، المتضمنة أنها عازفة ومطربة وكاتبة أغانٍ، حاصلة على شهادة بفنون الأداء، وعملت في 2009 مع قوات التحالف ببغداد، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة، حيث فازت في 2016 بمسابقة ملكة جمال العراق التي أقيمت بولاية "ميشيغان" هذا العام.

اللبنانية الأصل ملكة جمال "أروبا" بالكاريبي

بعدها اختاروها ملكة جمال الكون- العراق "إثر تجريد فيان السليماني من اللقب، لمخالفتها قواعد المسابقة" بعد اكتشاف المنظمين بأنها متزوجة، وهو ما كتبته "العربية.نت" ضمن خبر نشرته في 16 نوفمبر الجاري عن التقاطها صورة "سيلفي" مع ملكة جمال إسرائيل Gandelsman Adar ونراها أدناه، نقلا عن صفحة في Instagram خاصة بأدار غاندلسمان.

أما عن اللبنانية الأصل التي شاركت في المسابقة التي كان الإعلامي الأميركي Steve Harvey عريف حفلها، وفازت بهاDemi-Leigh Nel-Peters ملكة جمال جنوب إفريقيا، فهي عارضة أزياء متخرجة بإدارة الأعمال من "جامعة فلوريدا الدولية" وتهوى الفروسية والقراءة والطبخ، ومنه الأطباق اللبنانية، وفقا للوارد بسيرة Alina Mansur المولودة قبل 26 سنة في جزيرة Aruba بالبحر الكاريبي، وهي ملكة جمال الجزيرة المعروفة داخل "المملكة الهولندية" كمنطقة ذاتية الحكم، وخرجت من مسابقة اليوم في لاس فيغاس بعكس ما توقعه كثيرون من الإعلاميين، ممن أجمعوا أن حظها كبير بالتاج المسيل للحسد، لكن الرياح هبت على غير ما اشتهته سفينتها.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من هو أفضل رياضى فى مصر لعام 2017؟

  • ظهر

    11:56 ص
  • فجر

    05:24

  • شروق

    06:53

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى