• الأربعاء 13 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:01 م
بحث متقدم
بالصور..

غرق الإسكندرية يكشف إهدار "مليارات السيسي"

قبلي وبحري

غرق الإسكندرية
غرق الإسكندرية

محمد البسيوني

أخبار متعلقة

المكس

غرق الإسكندرية

الطابية

نوة شتوية

3 محطات

شهدت الإسكندرية على مدار أمس واليوم، نوة شتوية تسببت فى غرق العديد من مناطقها.

جاء هذا بعد إعلان وزارة الري استعدادها للأمطار في الإسكندرية، بتطوير 3 محطات رئيسية وهى محطة القلعة وطرمبات المكس والطابية، بتكلفة بلغت 100 مليون جنيه، وشملت تطوير أحواض الشفط والطرد، وإنشاء محطات طوارئ مجاورة لكل من تلك المحطات الرئيسية ودعمها بالمعدات والأجهزة الحديثة.

النوة التي ضربت الإسكندرية هذه الأيام كشفت عن قصور في الاستعداد للشتاء بعدد من أحياء المدينة، بعكس ما أعلنه مسئولو المحافظة، وشركة الصرف الصحي من الانتهاء من استعداد المدينة بشكل تام للشتاء، وعدم غرق الشوارع وتجمعات المياه فيها.

وشهد طريق الموقف الجديد بمحرم بك تراكم المياه، وارتفاعها نتيجة لعدم تصريفها، وعلى بعد عدة أمتار شهد طريق كارفور المؤدي للطريق الصحراوي تجمعات للمياه وتعطل الحركة المرورية للمرة الثانية، مما أدي لقيام شركة الصرف الصحي بالدفع بسيارات شفط المياه.

كما أغرقت مياه الأمطار أسفل كوبري سيدي جابر الجديد، عددًا من الشوارع بطريق الإسكندرية مطروح، والعامرية، والعصافرة وسيدي بشر، ودفعت الأحياء وشركة الصرف الصحي بسيارات لشفط المياه لعدم تعطل الحركة المرورية.

من ناحية أخري أكدت غرفة عمليات الأمطار، أن هناك مناطق منخفضة في عدد من الطرق تؤدي إلى تراكم المياه، ويتم مواجهتها بسيارات لشفط المياه بشكل سريع، وهناك 40 سيارة منتشرة في كافة الأحياء لمواجهة مثل هذه الأمور وتلافي تراكم المياه وتعطل الطريق.

يذكر أن الإسكندرية عقب غرقها في نهاية عام 2015، تم صرف 2 مليار جنيه لإغاثة الإسكندرية والبحيرة من مياه الأمطار بتوجيه من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وكان من المفترض أن توجه هذه الأموال لتلافي ما حدث، لكن هذه الأموال ذهبت كتعويضات للفلاحين ووزارة الري.

كما  قرر رئيس الوزراء صرف 75 مليون جنيه بصفة عاجلة لعلاج القصور الناتج عن غرق الإسكندرية، وجهت للصرف الصحي لصيانة المعدات وشراء ما يلزم لها، ولكنها لم تكف لصيانة محطة من محطات الصرف.

وفي نهاية عام 2016 أعلن محافظ الإسكندرية الأسبق رضا فرحات صرف 2 مليون و500 ألف جنيه؛ لعمل 433 "شنيشة"، لصرف مياه الأمطار بمختلف أنحاء المحافظة







تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • مغرب

    04:58 م
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى