• الجمعة 15 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر11:36 م
بحث متقدم
قيادات «الحركة الوطنية» يوضحون:

هذه حقيقة الاستقالات الجماعية بحزب «شفيق»

آخر الأخبار

أحمد شفيق
أحمد شفيق

حسن علام

أخبار متعلقة

الحركة الوطنية

نفي

شفيق

الاستقالات

رؤوف

نفى اللواء رؤوف السيد، نائب رئيس حزب "الحركة الوطنية"، ما تردد عن وجود استقالات بالجملة داخل الحزب، بزعم ارتباطه بجماعة "الإخوان المسلمين"، قائلاً إن ما تداولته بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي خلال الأيام السابقة، لا يخرج عن كونه ادعاءات ومزاعم لا أساس لها من الصحة، وليس لها وجود على أرض الواقع.

وكانت وسائل إعلام زعمت أن عددًا كبيرًا من أعضاء الحزب الذي أسسه الفريق أحمد شفيق، تقدموا باستقالتهم؛ اعتراضًا على السياسات التي ينتهجها الحزب، وعلى خلفية المزاعم بوجود اتصالات سرية بين المرشح الرئاسي المحتمل وجماعة "الإخوان المسلمين"، للتنسيق في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح السيد لـ"المصريون"، أن "الوحيد الذي تقدم باستقالته، وتم قبولها وتعيين بديل له هو محمد شبل، أمين شباب الحزب بمحافظة الإسكندرية"، متابعًا: "أما استقالة كلًا اللواء سمير عيد، أمين الشئون الإدارية والمالية، والعقيد إيهاب موسى ونهير أحمد السيد أمينة العلاقات الخارجية أعضاء الهيئة العليا، فهؤلاء جميعًا إداريون، وليس لهم مناصب مؤثرة داخل الحزب".

وكان شبل، أعلن استقالته من الحزب، بسبب ظروف خاصة، بحسب ما أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "أتقدم أنا محمد مصطفى شبل، أمين شباب محافظة الإسكندرية باستقالتي من حزب الحركة الوطنية المصرية وذلك لظروف خاصة".

نائب رئيس حزب الحركة الوطنية تابع قائلًا: "أما بشأن ما نشر حول تقديم 9أعضاء بالحزب من محافظة الإسماعيلية استقالتهم، وأيضًا تقديم الدكتور محمد شاهين جبر، أمين شباب الحزب باستقالته، فهذا لم يحدث إطلاقًا، باستثناء جبر الذي تقدم باستقالته على الفيس، ولم تصل إلينا الاستقالة بشكل رسمي، ومن الوارد أن يكون ذلك غير صحيح أيضًا".

وعن الأسباب التي تدفع البعض لترويج أخبار مغلوطة عن الحزب، أشار السيد إلى أنه لا يعلم الدوافع الحقيقية من وراء ذلك، والمقصد الذي يدفعهم لنشر تلك الأكاذيب، لافتًا إلى أنه "ربما يسعى البعض لتحقيق مصالح شخصية من هذه الأفعال المشينة، لكن ليس لدي معلومة مؤكدة".

ومضى قائلًا: "قاموا خلال الفترة الماضية، بنشر أخبار كاذبة تؤكد أني تركت الحزب، وقدمت استقالتي منه، على الرغم من أن كل هذا لا أساس له من الصحة ولم يحدث إطلاقًا".

وكان محمد الحلو، أمين عام حزب الحركة الوطنية بمحافظة الإسكندرية، أعلن استقالته رسميًّا من الحزب، بعد أقل من 24 ساعة على استقالة القيادي أسامة الشاهد، أمين الحزب بالجيزة.

وأكد مطالبته أكثر من مرة للقيادة المركزية للحزب بتوضيح الأمور، ونفي دعم الإخوان دون جدوى، مضيفًا: "رموز الحزب قالوا لي الرد على هذا الكلام في المؤتمر العام للحزب في ديسمبر المقبل، وقلت لهم "لا يليق الانتظار عدة أشهر للرد على هذا الكلام".

وتابع: "الإخوان العدو الأول للوطن، ولا أقبل على نفسي التواجد في حزب يدعم الإخوان ترشح رئيسه، وظهور المتحدث الرسمي باسم الحزب على قنوات الإخوان، وصمت قياداته على مدار الفترات الماضية".

وعلق شفيق، على ذلك قائلًا: "إن محمد الحلو، أمين الحزب في محافظة الإسكندرية سبق له ترويج أكاذيب عن دعم الإخوان للحزب ولشخصه منذ فترة سابقة".

وأضاف: "كلام فاضي، ومش متعوّد أرد على الحاجات اللي زي دي، وأنا عارف مين اللي ورا القصة دي".

وأعلن حزب "الحركة الوطنية" في تصريحات سابقة أنه سيعقد مؤتمرًا عامًا أواخر ديسمبر المقبل، لإعلان دعمه للفريق أحمد شفيق، ولإعلان موقف الفريق النهائي من الترشح للانتخابات.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:23 ص
  • فجر

    05:22

  • شروق

    06:51

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى