• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:11 م
بحث متقدم

قلق بكفر الشيخ من انتشار مرض الحمى القلاعية بين الماشية

قبلي وبحري

هل تدفع الحكومة تعويضات للمتضررين من الحمى القلاعية؟
أرشيفية

محمد على

أخبار متعلقة

حالة من القلق انتابت محافظة كفر الشيخ، ومديرية الطب البيطرى، الفلاحون والمزارعون والتجار يعيشون حالة من القلق نتيجة ظهور بؤر عديدة لمرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع بين الأبقار والجاموس بالمحافظة .

وأكد مصدر بمديرية الطب البيطرى لـ"المصريون"، أن هناك عددًا من البؤر بعدد من قرى دسوق وقلين وسيدى سالم والرياض ظهر خلالها المرض، وقام الأهالى بذبح الحيوانات وتوزيعها على الأهالى وهو ما يتسبب فى خطورة .

وأكد أن مديرية الطب البيطرى تقوم بحملات مختلفة للقضاء على المرض، ولكنها لم تنفع خاصة مع ظهور المرض، واقتصار الحملات  الطب البيطرؤى على التحصين فقط .

وأشار، أن بوادر المرض وانتشاره قد تتسبب فى خسائر بالملاين للفلاحين والمزارعين .

وقد شنت مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ، حملة مكبرة اليوم لتحصين الماشية من أمراض الحمى القلاعية والوادى المتصدع والتى ظهرت بالشتاء بمحافظة كفر الشيخ وتتسبب فى القضاء على كمية كبيرة من الحيوانات والماشية، واسفرت الحملة عن تحصين 152ألف و100 رأس ماشية "بقرى وجاموس وماعز" بمراكز المحافظة ضد مرض الحمى القلاعية، والوادى المتصدع من بين 220 ألف رأس ماشية.

كما تمكنت الحملة، من ترقيم 19 ألفًا و220 رأس ماشية وتستمر الحملة لنهاية الشهر المقبل .

وقال  الدكتور نشأت عبدالباري، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، خلال تصريحات صحفية إن الحملات المختلفة لتحصين الماشية مستمرة حتى يتم القضاء على اى بؤر قد يظهر بها مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع للماشية .

وأكد أن فرق من الأطباء البيطريين يجوبون القرى والمزارع المختلفة من أجل تحصين الماشية، وجار تجهيز الصيدلية والمحال لبيع اللحوم المجمدة والدواجن المجمدة ومنتجات الدواجن بسعر الكيلو 57 للحوم البلدي، وسيتم افتتاح الصيدلية ومحال بيع اللحوم بمبنى مديرية الطب البيطري بعد 15 يوماً، مؤكداً أن أسعار اللحوم انخفضت في الأسواق من 130 جنيهًا لـ 100جنيه فقط.

وأكد أن حملة مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع مديرية تموين كفر الشيخ تحت إشراف عماد حبيب وكيل وزارة التموين تمكنت من ضبط 100كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام الأدمي بعدد من المحال بمدينة كفر الشيخ  والحامول، مؤكداً أن الحملة مستمرة في جميع مدن المحافظة خلال الأسبوع الجاري لضبط المخالفين من التجار والجزارين.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • عصر

    02:40 م
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى