• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:04 م
بحث متقدم

محاكمات اليوم أبرزها.. "أحداث محمد محمود" و"شروط قيد المحامين"

قضايا وحوادث

محكمة
ارشيفية

هبة خليفة

أخبار متعلقة

محكمة جنايات القاهرة

محاكمات اليوم

 تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام، وأبرزها «أحداث محمد محمود»، و«الحكم على غادة عبدالرازق بالفعل الفاضح»:

اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين بـ«أحداث محمد محمود»

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، بطرة، اليوم إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين؛ لاتهامهم بقتل مجند، وحرق سيارة شرطة، بشارع محمد محمود، في مايو من عام 2013، والمعروفة إعلاميًا بأحداث «محمد محمود».

تعقد الجلسة، برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين محمد سعيد الشربيني، وسامي زين الدين، وعفيفي عبد الله المنوفي، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

كانت محكمة الجنايات، قد أصدرت حكمًا غيابيًا على المتهمين بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، وتم ضبطهم، وأعيدت إجراءات محاكمتهم.

وكانت النيابة، قد أحالت المتهمين الـ3، وهم: سحر محمد، وأحمد إسماعيل، وفريد رأفت؛ للمحاكمة الجنائية بعد أن وجهت لهم عدة تهم، منها قتل مجند شرطة، والتعدي على الممتلكات العام والخاصة، واستعراض القوة، والتجمهر والتظاهر بدون تصريح في بداية شهر يناير من عام 2013.

الحكم على الفنانة غادة عبد الرازق بتهمة «الفعل الفاضح»

تصدر محكمة جنح المعادي، حكمها على الفنانة غادة عبد الرازق، في الجنحة المباشرة، التي أقامها المحامي سمير صبري، واتهمها فيها بارتكاب الفعل العلني الفاضح.

وكان سمير صبري المحامي، أقام جنحة مباشرة ضد الفنانة، اتهمها فيها بارتكاب الفعل الفاضح، وقال، إن غادة تواصلت مع معجبيها، وردت على تساؤلاتهم، وهى في حالة تشبه السكر، مرتدية ملابس نوم، وظهر جزء حساس من جسدها، خادش للحياء، عدة مرات للناس على مواقع التواصل الاجتماعي، لكون الفيديو يذاع مباشرة، وما أن أذيع حتى انتشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة وأصبح متداولًا.

وأضاف أن تصرف غادة يعد فعلًا خادشًا وفاضحًا للجميع دون أن تراعي حرمة الجسد والأخلاق والقيم السائدة فى المجتمع، موضحًا: «فبدلًا من أن تقوم بدورها كفنانة لغرس القيم النبيلة، قامت بالنقيض من هذا بإفساد الأخلاق ونشر الفسق والفجور ونشر الفحشاء والرذيلة بين الناس، وبعد ذلك قامت بعد أن تعرضت للهجوم الشديد من قبل الجمهور، وبعد أن اكتشفت ما فعلته من فعل مجرم بحذف الفيديو من على صفحتها الشخصية، ولكن بعد أن ظهر ذلك الفيديو للعامة، وشاهده القاصي والداني».

اليوم..تظلم النائب العام الأسبق على قرار منعه من السفر

تنظر الدائرة 20 جنايات الجيزة، برئاسة المستشار مجدي أحمد مصطفى، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، التظلم المقدم من دفاع النائب العام الأسبق المستشار طلعت عبد الله إبراهيم، ومساعده حازم محمد محمود صالح، على قرار منعهما من السفر.

نظر الطعن على الشروط الجديدة لقيد المحامين

تنظر الدائرة الثانية، بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، الطعن المقدم من مجموعة محامين، ضد قرار نقيبهم سامح عاشور، الخاص بشروط القيد والاشتراك السنوي في جداول النقابة لعام 2018.

وذكر الطعن رقم 4268 لسنة 72 قضائية، أن لجنة القبول بالنقابة العامة للمحامين، أصدرت قرارًا تفصيليًّا بضوابط الاشتراك وتعديل القيد لعام 2018، تضمنت بينها حالات المحامين العاملين بالخارج والداخل معا، وسريان طلب شهادة التحركات على جميع طالبي تجديد وتعديل القيد على السواء.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • مغرب

    04:59 م
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى